24/04/2012

لقاء مع عبد المالك المومني بعين الرقادة


نظّم المجلس البلدي لعين الركَادة، بتعاون مع المجلس القروي لفزوان لقاءً تواصليّاً مع د. عبد المالك المومني، عشية السبت 21 أبريل 2012، بمركز التربية و التكوين بعين الركَادة

افتتح اللقاء السيد بنيونس زياني رئيس بلدية عين الركَادة، مرحبّا بالمبدع عبد المالك المومني في مسقط رأسه، و بمرافقيه من أصدقائه، كما شكر الحضور الكرام، وعبّر عن عزم بلديته على تنظيم ندوات تخص ما يصبّ في التنمية المحلية : اجتماعيا و ثقافيّاً.
ثم أحال الكلمة للأستاذ جمال قادة الذي قدم مداخلة عن أزجال المبدع المحتفى به، من خلال ديوانه : ريحة  البلاد خضرا. و تلا ذلك د. عبد المالك المومني بكلمة مؤثرة، عبّر من خلالها عن سعادته القصوى، و هو  على ربع طفولته، و بين أحبّته و خلاّنه  ثمّ قرأ  نصوصاً من أزجاله، ختمها بخليل الصغر من :  ريحة  البلاد خضرا.

و قبل أن يفسح السيد رئيس  بلدية عين الركَادة المجال لتدخلات الحضور، قرأ الشاعر الزجال أحمد اليعقوبي نصين، أولهما مهدى للمبدع عبد المالك المومني.
و قد أعرب المتدخلون، من ساكنة عين الركَادة و فزوان و أحوازهما، و من مبدعي بركان و نواحيها؛ عن تقديرهم للأديب عبد المالك المومني و محبّتهم له ، و عن استعدادهم للإسهام في أيّ نشاط ذي منحى اجتماعي و ثقافيّ هادف.

و مدوّنة البستان الشرقي تثمّن هذه المبادرة، و ترجوها فاتحة نشاط ثقافيّ دؤوب، و تشدّ بحرارة على أيدي كلّ من يكدّ من أجل النبل و الجمال، خافياً 
 أو ظاهرا


 تصوير حميد

 تصوير حميد



2 commentaires:

  1. شكرا جمال على التغطية..كنت في اللقاءمفيدا في مداخلتك وجميلا في معاملتك..

    RépondreSupprimer
  2. و الشكر موصول للمنظّمين الكرام، و للحضور من الفضليات و الأفاضل

    RépondreSupprimer