01/03/2013

عن الأمسية الشعريّة المنظمة في الثانوية الإعداديّة : علاّل الفاسي 2 بزايّو

نظّمت الثانوية الإعداديّة : علاّل الفاسي 2، بزايّو، مساء يوم الجمعة فاتح مارس 2013م، أمسية شعريّة، جمعت بين الشعر العربي الفصيح والزجل، والشعرالفرنكوفوني، بمشاركة الشاعرتين  ثريّا أحناش، وفاطمة الزهراء شنّوف، والشعراء الأساتذة: سعيد ملّوكي، وعبد الحميد البدوي، وعبد العزيز أبو شيار، وعبد المجيد رزّوقي، وجمال الخلاّدي، والأستاذ حسن عزّيماني الذي أعدّ توطئة حول الزجل : تعريفاً وخصائص، والأستاذ محمد عطية مسيّراً.

وقد كانت الأمسية مناسبة للجمهورالحاضرلتعرّف نماذج من المنجز الشعري الراهن، في مدينتي بركان وزايّو، كما كانت مناسبة لثلّة من التلميذات لإبراز مواهبهن في كتابة النصّ الشعري وإلقائه.
 وقبيل انطلاق الأمسية زار الضيوف  معرض : تراثنا هويّتنا، الخاصّ بتراث الجهة الشرقية، والذي ضمّ بعض الألبسة التقليديّة، ومصنوعات تقليديّة مختلفة ذات علاقة  بأوجه الحياة الاجتماعيّة، بخاصة القروية منها.
وقد أبان الجمهور، الذي تابع فقرات الأمسية باستمتاع، عن تعطش إلى مثل هذه الأنشطة الثقافية التي تروم الإسهام في ترقية الذائقة الجمالية ... فما أحوج مؤسساتنا التعليمية إلى ما يصبّ في تنمية التربية الجمالية. وشكراً لكلّ من عمل، بشكل أو بآخر، على إنجاح هذه الأمسية الإبداعيّة الرائعة.














Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire